الرئيسية - الواجهة - حناجر المرنيسيين تصدح: كفى من الفساد، كفى من التهميش

حناجر المرنيسيين تصدح: كفى من الفساد، كفى من التهميش

جسدت التنسيقية المحلية لرفع الحيف والتهميش عن منطقة مرنيسة اليوم 5 ماي 2018 الشكل الاحتجاجي الذي دعت إليه التنسقية المحلية، وقد خرج العشرات من المواطنين المحليين لتجسيد وقفة احتجاجية وسط ساحة البليدية بمركز طهر السوق للتنديد بالأوضاع المزرية التي أصبحت عليها المنطقة، وكذا التراجع الفضيع الذي تعرفه العديد من القطاعات المؤسساتية والتنموية، وأيضا ضد  الفساد الذي ينخر المجتمع المرنيسي.

وقد ندد الحاضرون بسياسة التهميش التي تعرفها المنطقة في السنين الأخيرة، والتي ينهجها المخزن والمحيطين في فلكه من مجالس منتخبة وسلطات وصية، كما نددوا بصوت عالي بمنهجية الإقصاء التي تدفع بخيرة الساكنة للهجرة نحو المدن المجاورة، وبالفساد والعبث المستشري في دواليب المؤسسات المنتخبة والرسمية.

كما رفعت الوقفة شعار:  “وطن واحد، شعب واحد ضد الحكرة والتهميش”. ورفع المحتجون مطالب عدة كانت قد سطرتها التنسيقية في بلاغ لها عممته على وسائل التواصل الاجتماعي (انظر الصورة)، منها رفع الحيف والتهميش عن المنطقة، وكذا التسريع بإصلاح الطريق الجهوية رقه 510 التي دشن انطلاقتها عامل الإقليم صيف السنة الماضية،  وتعتبر النقطة السوداء في جبين المنطقة مع مراعاة دفتر التحملات المنصوص عليه في المشورع. 

كما رفعت مطالب أخرى همت كل القطاعات الٱجتماعية والإقتصادية، داعيين المسؤولين والقييم على الشأن العام بتحمل مسؤولية الاوضاع المزرية والكارثية والتراجع الخطير الذي تعرفه المنطقة على جميع الأصعدة.

بلاغ التنسبقية المحلية لرفع الحيف والتهميش عن منطقة مرنيسة