الإعلام…؟؟

محسين زويتن

ان الاعلام عندنا مهزلة في قنواتنا الوطنية، وقنواتنا لانعرفها الا بالرقص والغناء والتطبيل للمهرجانات الفنية واخبارها وكانه ليس هناك اي جديد يعرض ويناقش في قنواتنا الا برمجة المسلسلات التركية والمكسيكية المدبلجة بالاضافة الى المصرية… يمكن القول عن هذه المسلسلات انها مقصودة وتستهدف المجتمع المغربي المحافظ بثقافته العربية الاسلامية العريقة… لكن لحاجة في نفس يعقوب كما يقولون. فكل شيء اصبح يخدش الحياء  في تلك الافلام والمسلسلات ومن تم الانحلال الاخلاقي عند  المراهقات  و المراهقين …حتى في المهرجانات هم من يحصلون على حصة الاسد من قيمة الاموال المخصصة للجوائز بنسبة 90% وكانها مقامة لحسابهم فهناك من اخذ المليار وهناك من اخذ المئات من الملايين، والاكثر اهمية من استنزف ميزانية الدولةاتنظيمه رغم انف الجماهير الشعبية ورفها له بالبث والمطلق، وكذا تنديدها لها به في جل ارجاء المملكة. ان حال قنواتنا الوطنية حال مكشوف اخبار وطنية معروفة لا يوجد فيها الا السرد والتبجيل مع سيطرة اخبار الفن والفناء والرقص وكان المغاربة لايهمه في الدنيا الا الفن والغناء والسهرات المقامة على حسابهم ومن ضرائبهم…في الدول المتقدمة يعملون بالمثل القائل: ..القلم…القدم…النغم. لكن عندنا اجبها النغم ياتي في المركز الاول مع ستوديو    2M