لقاء تواصلي لثانوية عبد الكريم الخطابي بطهر السوق

يوسف بخوتة

  نظمت في السابع من مارس الجاري، ثانوية عبد الكريم الخطابي التأهيلية بطهر السوق، لقاء مفتوح مع الفاعلين المحليين لإلقاق عرض مشروع المؤسسة. الذي تم إنجازه هذا العام من طرف الطاقم التربوي للمؤسسة التعليمية. ويرمي هذا المشروع كما سطر له في تغير المؤسسة شكلا ومضمونا في أفق ثلاث سنوات. من أجل النهوض بالمؤسسة وإعطاء فرصة للأجيال القادمة في تعلم مريح ويسير، قائم على الجودة والتحصيل.
وقد عرف اللقاء حضور العديد من الفعاليات المحيلة متمثلة في رؤساء الجماعات المحلية، و باشا المدينة، ومدراء المؤسسات التعليمية، وكذا فعاليات المجتمع المدني، والتلاميذ.
وقد ألقى العرض رئيس المؤسسة عبد الكريم الخطابي السيد (حميد قاضي) الذي تطرق فيه للعديد من النقط. تهم الموضوع، منها حالة المؤسسة الراهنة و المشاكل التي تعاني منها، وكذا كيفية النهوض والسير بها إلى الأمام – بتضافر الجهود طبعا – وكذا إعطاء بعض الحلول المعقولة لتحسين وضعية المؤسسة في أفق ثلاث سنوات. ومن خلال كل هذا تم تحصيل ورصد الميزانية التي يمكن أن تحقق الهدف المنشود، والتي قدرها فريق العمل في 70 مليون سنتيم.
وقد أثرى النقاش مداخلات العديد من الفاعلين، التي صبت كلها في دعم هذا الهدف، داعين الكل إلى تحقيقه. والكل من موقعه، كما تم النص على عقد شركات مع الجماعات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، للمساهمة في الإقلاع بهذا المشروع المهم إلى الواقع. كما شدد الكل بأن يكون التلميذ هو الهدف منه.
للإشارة فقد غطى الموقع القلم الأسود هذا الحدث بعضوين، ويلاحظ هنا ولابد لتسجيلها، وهو عودة الروح الثقافية والحوارية والتواصلية لهذه المؤسسة.