أنوال تخلد اليوم العالمي للمرأة

يوسف بخوتة

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، والذي خلدته العديد من المؤسسات التعليمية، عملت ثانوية أنوال الإعدادية على تنظيم ندوة في موضوع المرأة من خلال المواثيق الدولية. بتنسيق مع الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع طهر السوق. وفي اطار نادي حقوق الانسان بالمؤسسة. وذلك يوم20 مارس الجاري. وقد نشط العرض أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الانسان. عبد النور صديق الذي أشرف على عرض قدمته ثلاث تلميذات الثانوية التاهيلية عبد الكريم الخطابي. وكذا سمية احجيوج وعرض للرسومات الكاريكاتورية ليوسف بخوتة. وقد عرف اللقاء حظور مكثف للتلميذات سواء الاعدادي أو الثانوي أغنين النقاش إلى جانب العديد من المدخلات من طرف تلاميذ المؤسسسة التعليمية. وقد عرف اللقاء القاء كلمة كل من مدير المؤسسة السيد أحمد جدي ، وكلمة رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية للحقوق الانسان، السيد سعيد أملاح.

وقد تخلل اللقاء وقفة تضامنية مع الطفلة أمينة الفيلالي. وهي بادرة حسنة. تسجل للمؤسسة في لقاء تربوي تحسيسي محض. وكما عرف اللقاء تخصيص محور كامل للمراة المرنيسية قدمته عضو الجمعية سمية احجيوج.

تعليقات

  1. جميييييييييييييييييل الآن اصبحنا نسمع اخبار جيدة تحمل في طياتها بصمات الامل عن منطقة اطالها التهميش، وتخلى عنها القدر، فلكم جزيل الشكر ياشباب المنطقة