تفاصيل قضية إختفاء شخص بحقينة سد أسفلو

يوسف بخوتة

 

سمية الحجيوج – يوسف بخوتة

  لازال البحث جاريا على الشخص المختفي في حقينة سد أسفلو منذ يوم الخميس  03 ماي الجاري. ويتعلق الأمر بالمسمى قيد حياته، بولطياب محمد. 27 سنة وينحدر من مركز تمضيت، جماعة تمضيت. والذي عثر السكان على ملابسه على ضفة السد. معلين بذلك عن حالة إختفاء وغرق في حقينة السد، ومرجين بذلك فرضية إنتحاره. وهو الذي كان يعاني من مشاكل إجتماعية ونفسية، بعد أن عاش الحرمان. حيث أمه تعاني من إضطرابات نفسية حادة، ، ووكذا والده الذي هاجرهما بالديار الأوربية، بعدما تزوج من امرأة أخرى، تقطن معه بالديار الفرنسية. مما جعله يشعر بالنقص والحرمان طول المدة التي عاشها مع جده، بعيد عن حنان أمه المغلوبة على أمرها وأبوه الهارب من تحملهما.

  ولازال البحث جاريا عنه، في حقينة سد أسفلو. وقد حضرت عناصر من الوقاية المدنية من مركز تاونات. إلا أنهم اعتذروا عن إتمام مهامهم، بدعوى نقص المعدات اللازمة لهذه الحالات. وهم ينتظرون الآن وحدة متخصصة ومتطورة آتية من فاس. مدعومة بغطاصين محترفين.

  وإن كانت هذه حالة إنتحار. تكون منطقة مرنسية قد سجلت ثلاث حالات إنتحار فيما يقل عن شهر. وهذا رقم مخيف. قد ينذر بعاصفة إجتماعية تشهدها المنطقة. بعد الإغتصاب، وإرتفاع الجريمة، والمخدارات.