بيان من فرع طهر السوق للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

فريق التحرير
‎28/06/2012
الجمعية الوطنية لحملة الشهادات
المعطلين بالمغرب
فرع طهر السوق
بيان

بالنضال والصمود حقنا سيعود

انسجاما وخلاصات المجلس الوطني المنعقد بالدار البيضاء بتاريخ 18/06/2012الرامي إلى خوض أسبوع وطني إحتجاجي ردا على سياسة الإ قصاء والتهميش الممنهجين في حق الجمعية الوطنية باعتبارها إطارا مناضلا ومكافحا سطرالفرع المحلي بطهر السوق خلال جمعه العادي برنامجا نضاليا جاء على الشكل التالي :
الأربعاء 27/06/2012 في هذا اليوم تم تجسيد وقفة احتجاجية أمام باشوية طهر السوق رفعت فيها شعارات تطالب بالحق في الشغل القار و العيش الكريم, وشعارات أخرى تندد بالوضع المزري الذي يعيشه المعطلين وسياسة الإقصاء و التهميش والإستهثار التي تتعاطى بها السلطات المحلية مع ملفنا المطلبي،وفي تصعيد لا فت ،تم اقتحام قيادة مرنيسة ردا علي هذه السياسة اللامسؤولة .
إذ أقبل قائد المنطقة على تعنيف و ترهيب و شتم واستفزاز المعطلين و إخراجهم بقوة مستبعدا أ سلوب الحوار والمسؤولية. لكنه لم يتمكن من ذلك نظرا لصمود المعطلين و تشبثهم بمطالبهم العادلة والمشروعة،مما دفعه إلى الاستنجاد برجال الدرك الملكي وأعوان السلطة ليتم من جديد تعنيف المناضلين و إخراجهم بالقوة والعنف. والغريب في الأمر هو وجود بعض أعضاء المجالس إلي جانب رجال السلطة.
الخميس28/ 2012/06 تم خوض وقفة إحتجاجية أمام الباشوية علي خلفية أحداث اليوم النضالي الأول حيث رفعت شعارات تدين وبشدة كل الممارسات القمعية التي يتعاطى بها النظام القائم و أعوانه مع مناضلي الجمعية الوطنية، اختتمت هذه الوقفة بمسيرة جابت شوارع السوق الأسبوعي من أجل التنديد بغلاء المعيشة ،والزيادات الصاروخية في المواد الأساسية.بنزيل ،الغاز ،سكر…
وأمام هذا الوضع المزري الذي يتسم بالهجوم الشرس للنظام القائم على الجماهير الشعبية من جهة و الجمعية الوطنية من جهة ثانية.نعلن من موقعن كفرع محلي مايلي/
تشبتنا باطارنا العتيد الجمعية الوطنية .
دعوتنا لكل المعطلين على أساس الالتفاف حول اطارنا العتيد.
دعوتنا لكل اللا طارات التقدمية مزيدا من الدعم والمساندة.
ادانتنا لكل التدخلا ات القمعية التي تطا ل الجمعية الوطنية .
مطلبتنا السلطات المعنية بالاستجابة لملفنا المطلبي العادل والمشروع.
تحميلنا المسؤولية الكاملة لسلطات المعنية لما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.
المجد والخلود لشهداء الجمعية الوطنية- نجية ادايا – كمال الحساني – مصطفى الحمزاوي