المرأة الوليدية تتحدى التضييق و الظروف الجوية القاهرة للاحتفاء بيومها العالمي

فريق التحرير

بني وليد : محمد الهاشمي

شاركت أزيد من 70 امرأة و فتاة في مسابقة للمشي على الطريق نظمتها جمعية النهضة لتنمية المرأة القروية بجماعة بني وليد صباح اليوم الأحد 10 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، و لم تمنع الأمطار الغزيرة نساء القرية من مختلف الأعمار ، من الحضور بكثافة و المشاركة بحماس ملحوظ في أجواء السباق الأول من نوعه على صعيد الجماعة . السباق النسوي الذي أجري قرب السوق الأسبوعي للمنطقة تميز بمشاركة إحدى المسنات التي أصرت على مواصلة المشي حتى النهاية ، و نالت إعجاب و تصفيقات الحاضرات .
و خصصت جمعية النهضة الفترة المسائية لتنظيم أمسية مفتوحة للإبداع النسائي في مجالات : الكتابة على الزجاج و الشعر و الزجل و الغناء ، كما وزعت جوائز تحفيزية على الفائزات في مسابقة المشي ، بالنسبة للفئات الثلاثة المشاركة (النساء، الفتيات ، و الأطفال ) و حظيت المسنة المذكورة بتكريم خاص من طرف الجمعية.
هذا و تجدر الإشارة إلى أن نشاط جمعية النهضة بخصوص الاحتفاء ياليوم العالمي للمرأة ، تعرض لما يشبه المنع من طرف المسؤولين عن دار الشباب بني وليد ، و إن كان النائب الإقليمي للرياضة و الشباب قد رخص له كتابة ، و هو ما أدى إلى إقامة النشاط بإحدى المقاهي الخاصة التي لم تستوعب كثافة الحضور .
من جانب آخر علمنا أن جمعيات المجتمع المدني بجماعة بني وليد تستعد لتنظيم شكل احتجاجي في القادم من الأيام للرد على سياسة التضييق و الكيل بمكيالين التي ينهجها المجلس القروي تجاه النسيج الجمعوي المحلي الذي يعرف حركية ملحوظة .
الصورة: صورة تذكارية للنشاط