الزميل جواد الكبيبة يتعرض لتعنيف خطير وكمال اليعلاوي يعتقل في إطار تدخل القوات العمومية يوم أمس بالرباط

فريق التحرير

  تعرض الزميل جواد الكبيبة عضو هيئة التحرير للموقع القلم الأسود يوم الخميس 21 مارس لتعنيف خطير أمام محطة القطار بالرباط.  إذ تعرض للضرب والرفس من طرف القوات العمومية، في إطار التدخل التي عرفته وقفة الأطر العيا المعطلة أمام محطة القطار. حيث أصيب إصابات بليغة على مستوى الفخذ والرجل والظهر. وقد تم نقله إلى المستشفى(مستشفى ابن سينا) الذي مكث فيه أكثر من ثلاث ساعت بدون رعاية، ويعيش الآن حالة نفسية يرثى لها بعد ما لاقاه من تعنف من طرف القوات العمومية. وهو معطل ينضوي تحت تنسيقية التحدي 2012.

jawad

صورة من التدخل الذي عرفته الوقفة، وفي الصورة الزميل جواد الكبيبة

  وقد تعرض أيضا كمال اليعلاوي، إلى التعينف والرفس في إطار نفس التدخل، وقد اعتقل واقيد الى مخفر الشرطة الذي ضاق هناك انواع من التنكيل والسب الشتم قبل ان يتم اخلاء سبيله. والسيد كمال اليعلاوي معطل ضمن الأطر العليا التي تناضل من العمل.

SUNP0008 (2)

كمال اليعلاوي

الصمود هو العنوان العريض الذي دونه الأطر العليا المعطلة من أبناء الشعب المغربي، وذلك يوم الخميس في شوارع الرباط، حيث قامت تنسيقية التحدي والتنسيق الميداني بأطرها المناضلة بشكل أحتجاجي  حرك جميع الأجهزة بمختلف تلاوينها، الزرقاء والخضراء، زد عليهم صقور الدراجات النارية، الذين انهالوا على الأطر الصامدة بالضرب والرفس والشتائم وكذا الإعتقالات، إذ تم اعتقال 30 معطل واعتقال 86،  وكأنهم من أعداء الوطن،بينما هم أبناءه   وخريجي جامعاته، اختاروا درب النضال لأن ليس لهم خيار آخر بعد العطالة التي اقحموا فيها غير النضال والصمود. وتجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات والكدمات التي أصيب بها الأطر هي إصابات خطيرة ومتفاوتة في  شتى أنحاء الجسم، من هنا يبقى السؤال عن مفهوم حقوق الإنسان والمواطن في المغرب، والعهد الجديد.

ونحن في القلم الأسود نتضامن مع زميلنا وندد بهذا التدخل الهمجي الذي يقمع صوت المعطل في المطالبة بحقه في الشغل والعيش الكريم. كما نتضامن مع الزميل كمال اليعلاوي وكل الأطر العليا المعطلة، وكافة المعطلين والمكافحين من أجل مغرب أفضل بأبنائه.

537559_135971586557172_315386300_n